السياسية

نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة حماية قوات التحالف والبعثات الدبلوماسية في العراق

((وان_بغداد))
أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، على ضرورة حماية قوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش والبعثات الدبلوماسية في العراق.

وذكرت بيان، لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان ” نيجيرفان بارزاني استقبل صباح اليوم المارشال سامي سامبسون كبير مستشاري الدفاع البريطاني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووفداً عسكرياً مرافقاً له”.

وأضاف البيان أن “الجانبين ناقشا في اجتماع آخر تطورات الحرب في غزة والاحتمالات والتداعيات المتوقعة لها. في هذا السياق، جدد الرئيس نيجيرفان بارزاني التأكيد على أن تفاقم الوضع يشكل خطراً على المنطقة بالكامل، ولهذا من الضروري أن ينأى العراق بنفسه وبكل شكل عن الحرب، لأن الحرب لا تحل أي مشكلة، وأن السلام وحده هو الحل”.

اتفق الجانبان وفقا للبيان ،أن “من الضروري حماية أمان العراق واستقراره السياسي والأمني وأن على الأطراف جميعاً أن تتصرف بمسؤولية، وأكدا على ضرورة حماية قوات التحالف الدولي والبعثات الدبلوماسية في العراق من جميع أنواع التهديدات”.

ونوه البيان إلى أنه “في محور آخر للاجتماع، اتفقت آراء الجانبين على أن الإرهاب لا يزال يشكل خطراً حقيقياً وتهديداً لأمن العراق واستقراره الأمني، ولهذا لا يزال العراق وإقليم كوردستان بحاجة إلى مساندة التحالف الدولي من أجل القضاء على داعش نهائياً. وفي هذا الصدد، أكد سامبسون على استمرار التزام بريطانيا، ضمن إطار التحالف الدولي، تجاه العراق وإقليم كردستان”.

وتابع البيان أن “الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان شكلت محوراً آخر في الاجتماع، حيث وصف الجانبان الاجتماع الأخير واللقاءات بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني بالتطور الإيجابي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...