السياسية

مهنئاً بذكرى تأسيس الجيش.. السوداني: قواتنا المسلحة تحتفظ بسجل حافل من الانتصارات

((وان_بغداد))

أكد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، على أن قواتنا المسلحة تحتفظ بسجل حافل من الانتصارات.

فيما يلي نص البيان :-
بيان

بسم الله الرحمن الرحيم

يمرّ العام الثاني بعد المائة، على تأسيس جيشنا العراقي البطل، ذراع الدولة ورمز استقلالها.

تحلّ هذه الذكرى اليوم، ونحن نعيش أجواء الاستقرار، الذي لم يتحقق إلّا بتضحياتٍ جسام ودماء غالية قدّمها جيشنا الباسل إلى جانب كلّ القوّات المسلحة الوطنية بكلّ صنوفها وواجباتها.

تحتفظ قواتنا المسلحة، بسجل حافل من الانتصارات، كان آخرها ما طرزته من بطولات عبر النصر على الإرهاب واستعادة أرضنا من براثن الشرّ. نستذكر دماء الشهداء، شيباً وشباباً، وهم يهرعون غير آبهين للموت.

ستواصل حكومتنا، ضمن برنامجها، العمل على تعزيز دور قواتنا المسلحة بكلّ صنوفها، ويتقدّمهم جيشنا العراقي البطل، وأن تعمل على التطوير التكنولوجي والميداني لأسلحتها القتالية، ورفع إمكانات التحرّك والانتشار ومسك الأرض وصدّ العدوان.

تحيّة احترام وتقدير للرجال الذين وقفوا دائماً للدفاع عن شعبهم في قواتنا المسلحة.
والمجد والرفعة لشهداء العراق،
عنوان فخرنا، وعماد حياتنا الآمنة.
كل عام وجيشنا وشعبنا بخير.

محمد شياع السوداني
القائد العام للقوات المسلحة
رئيس مجلس الوزراء
‌‎6-كانون الثاني-2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن السيطرة على الحريق الذي حدث خارج المبنى وتؤكد عدم وجود أضرار الموارد المائية في الطوز تواصل أعمال توزيعات المياه وحسب الخطة الزراعية الصيفية الأمن الوطني يلقي القبض على متهمين إثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للإبتزاز والتشهير في المثنى منتخبنا الأولمبي يفتتح مشواره في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بالصور.. الداخلية الالمانية النازية تغلق 5 مساجد في عدد من المدن بالإنفوغراف.. مشاركات المنتخب الأولمبي العراقي في الأولمبيات القائد العام يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والم... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد-عاجل الموارد المائية تحقق نسب انجاز عالية في تطوير كورنيش الناصرية منظومة متكاملة: فهم ديناميكيات التعاون بين الجهات الرقابية وضمان الودائع في العراق