الاقتصاديةالسياسية

مكتب عبد المهدي : الاجتماع بحث الأولويات للمشاريع المنتجة والتي من شأنها تطوير الاقتصاد ودعم القطاع الخاص وتشغيل الأيدي العاملة

((وان_بغداد))

ترأس رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، اجتماعاً خاصاً بمشاريع الاتفاق العراقي- الصيني في مختلف أنحاء العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، أن”رئيس الوزراء عبد المهدي ترأس اجتماعاً خاصاً بمشاريع الاتفاق العراقي الصيني في مختلف أنحاء العراق، ولمتابعة سياسات التنفيذ واستكمال عرض المشاريع الأكثر جدوى المتعلقة بتطوير البنى التحتية في مجالات الطرق والنقل والطاقة والسكن والبتروكيمياويات وغيرها .
وأضاف البيان أن”الاجتماع بحث الأولويات للمشاريع المنتجة ،التي من شأنها تطوير الاقتصاد ودعم القطاع الخاص وتشغيل الأيدي العاملة ،لافتاً الى أن الاجتماع حضره وزير التخطيط وعدد من وكلاء الوزارات ومستشاري رئيس الوزراء”.
وكان مكتب رئيس الوزراء، قد أرسل في وقت سابق كتاباً بشأن متابعة الاتفاق العراقي – الصيني ولتحديث البيانات الخاصة بالمشاريع أو إضافة مشاريع أخرى.
وينص الكتاب الذي ورد لوكالة الأنباء العراقية (واع) على أن الوزارات والمحافظات كافة التفضل بتزويد مشاريع البنى التحتية الأسياسية ذات العلاقة ، وبكشوفات تفصيلية دقيقة، على أن تتضمن مشاريع المدارس، والمستشفيات، والطرق والجسور، وخدمات الماء والمجاري، وأي مشاريع أخرى ذات صلة، على أن تصل الإجابة خلال فترة 15 يوما من تاريخ صدور الكتاب 8/1/2020″.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بالإنفوغراف.. مشاركات المنتخب الأولمبي العراقي في الأولمبيات القائد العام يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والم... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد-عاجل الموارد المائية تحقق نسب انجاز عالية في تطوير كورنيش الناصرية منظومة متكاملة: فهم ديناميكيات التعاون بين الجهات الرقابية وضمان الودائع في العراق تعزيز الثقة المصرفية: فوائد الانضمام إلى الهيئات الدولية لضمان الودائع الشركـة العامـة للسيـارات والمُعَـدَّات تستعـد لإنتـاج بطاريـات العيـن السحريـة علامـة دجلـة وبِكافـ... مفتن يحث لاعبي الأولمبي ويعدهم بمكافآت كبيرة.. اليوم .. ملعب ليون مسرحاً لمواجهة منتخبنا الأولمبي و... رئيس الجمهورية يتوجه إلى فرنسا لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية رئيس اتحاد الكرة يبارك فوز بيشمركة السليمانية بدوري الشباب