السياسية

مجلس الوزراء يصدر قراراً خاصاً بشأن الغاز المستورد المشغل لمحطات الكهرباء

قرر مجلس الوزراء، بيع وزارة النفط كميات من النفط الخام والنفط الأسود إلى إيران، بما يعادل قيمة مبلغ تجهيز الغاز وشراء الطاقة الكهربائية المودعة في حساب الشركات الإيرانية في المصرف العراقي للتجارة.
كما تضمن القرار، مقايضة وزارة النفط، كمية من النفط الخام والنفط الأسود بالغاز المستورد من إيران، بموجب التخصيصات المبينة في قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية (2023، 2024، و2025) للغرض المذكور، على أن تأخذ وزارتا (النفط والمالية) ما يقتضي لإجراء التسويات القيدية بالتنسيق بينها وبين ديوان الرقابة المالية الاتحادي.
كما خول القرار، شركة تسويق النفط (سومو) صلاحية وضع الآلية التسويقية والعقدية؛ لتنفيذ ما ذكر آنفاً، وتوقيع العقود مع الشركات التي يرشحها الجانب الإيراني، استثناءًا من الضوابط والتعليمات المعتمدة لدى شركة تسويق النفط (سومو).
وذكرت دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن القرار جاء بناءًا على ما عرضته وزارة النفط، خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية الثامنة والعشرين، المُنعقدة في 11/7/2023.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11 تموز 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...