السياسية

فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد يستقبل عضو اللجنة العليا لتنفيذ المادة(140) من الدستور

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء 11 تموز 2023 في قصر بغداد، عضو اللجنة العليا لتنفيذ المادة (140) من الدستور السيد بابكر صديق أحمد.
وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، ضرورة العمل بجدية لتنفيذ المادة (140) وبما يضمن إيصال الحق إلى أهله، ومعالجة القرارات الجائرة التي اتخذها النظام السابق بهدف التغيير الديموغرافي.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية التواصل والعمل المشترك مع الوزارات المعنية كالعدل والزراعة والدفاع لمتابعة تنفيذ المادة (140) حيث وجه فخامته بتشكيل لجنة في رئاسة الجمهورية لمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا لتطبيق المادة (140) من قبل الوزارات المعنية.
واستمع السيد الرئيس من السيد بابكر صديق أحمد لإيجاز حول سير عمل لجنة تطبيق المادة (140) من الدستور، وما تم إنجازه والمعوقات التي تواجه إكمال عملها، بالإضافة إلى عدد من المقترحات لدعم عمل اللجنة في أداء مهامها.
كما عبّر عضو اللجنة عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس على اهتمامه وحرصه على دعم ومتابعة عمل اللجنة العليا لتنفيذ المادة (140) من الدستور.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...