السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يجدد دعم العراق لوكالة (الأونروا) للتخفيف عن معاناة الفلسطينيين-موسع

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) السيد فيليب لازاريني والوفد المرافق له.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض جهود الوكالة في إغاثة الفلسطينيين الذين يرزحون تحت القصف الوحشيّ لقوات الاحتلال، واستمرار تقديم العون رغم الاعتداءات التي طالت مقرّات الوكالة، واستشهاد عدد كبير من العاملين فيها.

وأكد السيد السوداني أن الجهود الكبيرة التي تقدمها الوكالة هي جهود إنسانية تقدرها الشعوب قبل الحكومات، كما أكد استعداد الحكومة العراقية لتقديم كل الدعم والإسناد للوكالة، والتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني، كما أشاد سيادته بالمواقف الشجاعة للأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، تجاه ما يحصل من عدوان آثم ضدّ الشعب الفلسطيني.

وأعرب سيادته عن تعازيه لمن ذهبوا ضحية القصف العدواني من عمال الإغاثة العاملين بالوكالة، مؤكداً أن استهداف مقرات الأونروا في غزّة هو جزء من حرب الإبادة التي ترتكب بحق الفلسطينيين، لافتاً إلى أن العالم اليوم أمام كارثة إنسانية جديدة في رفح، بسبب تعنت الاحتلال وإصراره على قتل المزيد من المدنيين.

كما جدد السيد السوداني تأكيده على موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه الحق الفلسطيني، مبيناً أن معاناة الفلسطينيين ستتضاعف مع استهداف رفح، حيث لم يعد لهم مكان آمن يلجؤون له.

من جانبه أعرب السيد لازاريني عن تقديره لقرار الحكومة في مواصلة تقديم المساعدة لوكالة الأونروا، كما أشاد بدور جمعية الهلال الأحمر العراقية، والدعم السياسي والمالي، واستعرض الاعتداءات التي تتعرض لها الأونروا واستهداف مقراتها، ومواجهة العديد من موظفيها في فلسطين للاعتقال والتعذيب من قبل سلطات الاحتلال، بهدف قطع هذا المنفذ المهم للمساعدة الإنسانية.

•••••

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار