السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق السيد توماس سيلر.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الأوروبي، وأهمية توجيه الجهود نحو المزيد من التعاون وعقد الشراكات الاقتصادية المثمرة مع دول الاتحاد.

كما تمّ التطرق إلى إمكانية تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني، والإجراءات المتخذة؛ من أجل استئناف الطيران العراقي في المجال الجوي الأوروبي.

وشهد اللقاء، أيضاً، بحث التعاون مع مصرفَي الاستثمار والتنمية والأعمار الأوربيين؛ لتعزيز الخبرات ودعم مشاريع القطاع الخاص التنموية في العراق.

وبحث اللقاء الأوضاع المأساوية في غزة، والسياسات العدوانية والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضدّ المدنيين الأبرياء، والتأكيد على ضرورة إيقاف العدوان وإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين.

•••••

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية برئاسة السوداني لمناقشة جداول الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024 . الحكومة العراقية تعزي بوفاة الشيخ علي الكوراني: قضى سنين حياته في التبليغ الإسلامي وأبحاثه وتحقيقاته... بعد 13 عامًا من الاحتجاز.. محكمة بريطانية تنظر غدًا في تسليم أسانج لأمريكا وزير النفط يؤكد لوفد البنك الدولي أهمية مبادرة الشفافية (EITI) والدور الفعال لها في تحسين الحوكمة و... الأعرجي يستقبل الممثل الدائم لجمهورية العراق في منظمة الأمم المتحدة ( اليونيسكو ) رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يحضر المهرجان الشعري السنوي الظلم ظلمات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية اعلن عن موعد اجراء التعداد التجريبي..وزير التخطيط: ملتزمون بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل، والتعداد ا... الدولار.. هيئة الحج تطالب البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج