السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس ٦ حزيران ٢٠٢٤ في قصر بغداد، رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى والوفد المرافق له، بحضور معالي وزير الخارجية السيد فؤاد حسين.
في مُستهل اللقاء، رحب السيد الرئيس بزيارة الوفد إلى بغداد، فيما نقل الدكتور محمد مصطفى تحيات وتقدير الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى فخامته وتمنياته للشعب العراقي بالمزيد من التقدم ودوام الرقي والنماء، وحمّل رئيس الجمهورية الوفد تحياته إلى الرئيس الفلسطيني وتمنياته للشعب الفلسطيني بالأمان والسلام وتحقيق آماله وأهدافه.
وتطرق فخامة الرئيس إلى العلاقات المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مشددا على موقف العراق الثابت بدعم أشقائه الفلسطينيين لنيل كامل حقوقهم في دولة مستقلة على ترابهم الوطني.
وجدد السيد الرئيس إدانة العراق واستنكاره الشديدين للعدوان الذي يتعرض له الفلسطينيون سيما في قطاع غزة، وما يجري من مجازر وحشية ذهب ضحيتها الآلاف المدنيين، مؤكدا فخامته أنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة دون التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، ومشيرا إلى أن العالم بدأ يتغير من ناحية فلسطين حيث بدأت العديد من الدول بالاعتراف بفلسطين كما شهدت جامعات ومدن عديدة في العالم تظاهرات مؤيدة للقضية الفلسطينية.
وشدد الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية في الوقف الفوري للحرب والعمل على إغاثة الشعب الفلسطيني، لافتا إلى استعداد العراق لتقديم كل الدعم من المساعدات الإنسانية.
من جانبه، أعرب السيد محمد مصطفى عن عميق شكره وتقدير الشعب الفلسطيني للعراق شعبا وقيادة على المواقف الثابتة والواضحة تجاه الفلسطينيين، وتقديم المساعدات الإنسانية الممكنة وإيصالها إلى فلسطين، متمنيا السلام والاستقرار للعراقيين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار