السياسية

المجلس الأعلى لمكافحة الفساد يعقد جلسته السادسة عشرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي

((وان – بغداد))
عقد المجلس الأعلى لمكافحة الفساد جلسته السادسة عشرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي، بحضور السادة الأعضاء .

حيث أكد المجلس مضيَّه في انجاز المهام الملقاة على عاتقه وتحقيق الأهداف التي رسمها ومن خلال تفكيك منظومات الفساد وما يرتبط بها.

واستعرض المجلس تقريرا مفصلا حول اتمام الاجراءات الخاصة بمكافحة المخدرات من خلال عقد الاتفاقيات الثنائية مع دول الجوار والدول الاقليمية، اضافة الى تعزيز القدرات الفنية واللوجستية للجهات العاملة ضمن هذا القطاع.

وتابع المجلس اجراءات وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى فيما يخص اوامر الاسترداد الصادرة للشرطة الدولية ( الانتربول) ومتطلبات الانجاز.

كماتابع المجلس الإجراءات المشتركة بين وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى فيما يخص تحويل التحقيق الابتدائي الى قضائي.

واطلع المجلس على تقرير مفصل مقدّم من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية حول ما يرافق عملية استيراد مادة الكلور من سلبيات وحالات فساد ووجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة بذلك.

واوعز المجلس بتأمين الحماية اللازمة للسادة القضاة تحديداً قضاة النزاهة لتمكينهم من اداء مهامهم.

وناقش المجلس عددا من المواضيع الاخرى واتخذ قرارات بشأنها مرتبطة بعمل القضاء وهيئة النزاهة ووزارة النفط في استكمال الخطوات الخاصة بتعزيز اجراءات الرقابة والمتابعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...