السياسية

العمل النيابية تستضيف عدد من المسؤولين في وزارتي العمل والصحة

استضافت لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني برئاسة النائب حسين عرب وحضور عدد من اعضاءها، وبمشاركة لجنة الصحة والبيئة النيابية، رئيسة هيئة رعاية ذوي الاعاقة، ومدير عام دائرة الامور الفنية، ومدير اللجان الطبية في وزارة الصحة، ومدير عام دائرة التأهيل الطبي في هيئة الاعاقة في وزارة العمل، يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٥/٢١.
وجرى خلال الاستضافة مناقشة آلية فحص المشمولين لقانون هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصةرقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣ ، والاليات المتبعة لعرضهم على اللجان الطبية.
كما جرت مناقشة عمل اللجان الطبية في وزارة الصحة والذي يقوم على فحص ذوي الإعاقة بهدف تقييم حالتهم الصحية وتوفير الدعم والخدمات اللازمة لهم، وتحديد حاجتهم الى المعين المتفرغ من خلال تحديد نوع الإعاقة ودرجتها، وتقييم الاحتياجات الصحية الخاصة بهم، بالاضافة الى فحص الحالة الصحية العامة للشخص المعاق، والتحقق من وجود أي مشاكل صحية مرتبطة بالإعاقة، فضلا عن التحقق من مدى تأثير الإعاقة على حياة الفرد وقدرته على القيام بالأنشطة اليومية الأساسية، مثل الحركة والتنقل والتواصل.
واكدت اللجنة على ضرورة ان يتم تقديم التوصيات والإرشادات اللازمة للفرد المعاق وأسرته بشأن العلاج والرعاية المناسبة بما في ذلك العلاجات الطبية.
من جانب اخر ناقشت اللجنة التخصيصات المالية لهيئة رعاية ذوي الاعاقة ضمن جداول موازنة عام 2024 وضرورة تضمين المبالغ المالية الكافية لها بعد اقرار زيادة مبلغ المعين المتفرغ في التعديل الاخير لقانون حقوق رعاية ذوي الاعاقة والمتقدمين للشمول الجديد من اجل توفير العناية الخاصة بفئات ذوي الاحتياج الخاص.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار