السياسية

السيد عمار الحكيم : يلتقي جمعاً غفيرا من سادات وشيوخ ووجهاء محافظة الديوانية

أرض آشور / بغداد
التقى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني، اليوم الأربعاء، جمعاً غفيرا من سادات وشيوخ ووجهاء محافظة الديوانية. في مركز محافظة الديوانية وفي مضيف جناب الشيخ حبيب آل زغير آل مرسول آل بوصالح الگرعاوي.

وبيّن الحكيم : أهمية التواصل مع المحافظات والعشائر العراقية، والمحطات التاريخية التي جمعتنا بهم في مواجهة الدكتاتورية ومكافحة الإرهاب.
🔸قال الحكيم : أن العراق تجاوز أزمات خطيرة منها التحدي المجتمعي وضرب الناس بعضهم ببعض، وأكدنا أن الطائفية في العراق طائفية سياسية لا مجتمعية فشيخ العشيرة إذا تعاطى طائفيا فقد جزءا من عشيرته نتيجة للتنوع المذهبي داخل العشيرة الواحدة بل وداخل البيت الواحد في أحيان كثيرة، وبيّنا أن قدر العراقيين التعايش مع بعضهم. وذكّرنا بأجندات أرادت تعطيل الحياة في البلاد لكنها فشلت في مساعيها.
🔸 كما أكد أن لغة التدافع السياسي تراجعت إلى حد كبير، ولفتنا إلى ضرورة الوقوف عند متغير القراءة الإقليمية والدولية للواقع العراقي ومتغيراته الإيجابية ودور أتباع أهل البيت ‘عليهم السلام” في ذلك.
🔸أوضح الحكيم: أن التاريخ لن يتغافل عن البطولات والتضحيات التي قدمها العراقيون، وبيّنا أن أمن المنطقة من أمن العراق، وقلنا أن الإرهاب الذي عانى منه العراق كان إرهابا وتحركا مدروسا ومغطى سياسيا وإعلاميا.
🔸دعا الحكيم : للوقوف عند مشروع طريق التنمية والفرص الاقتصادية التي يوفرها للعراق بربطه الشرق مع الغرب والدلائل التي يعطيها على استقرار العراق وأمنه، وأكدنا أن تنفيذ المشاريع اليوم مختلف عما سبق وتفتتح بتوقيتات زمنية مبكرة ، حيث أن كل ذلك ما كان ليكون لولا سحب العصا من الدواليب، وأكدنا أن المصالح اليوم مرتبطة بالاستقرار والجو العام باتجاه الإعمار والاستقرار وهناك دماء جديدة ونفس جديد لتحقيق الهدف المنشود المتمثل بالخدمة، ودعونا لدعم المسؤولين وتشجيعهم على تقديم الأفضل.
🔸وقال الحكيم : في موضوعة شحة المياه جددنا الدعوة لترشيد الاستخدام واستخدام الطرق الحديثة في الري، وبيّنا أهمية ربط المياه مع ملفات أخرى لتحقيق أعلى منفعة للعراق، وأوضحنا أن الاتفاقيات المبرمة كفيلة بحل مشكلة العراق بشكل منهجي وعلمي والملف يحظى باهتمام كبير للسيد رئيس الوزراء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار