السياسية

السيد الحكيم يعرب عن امله بان تسهم كتلة المبادرة بتقريب وجهات النظر بين القوى السنية

استقبل السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني وفد كتلة المبادرة النيابية برئاسة الأستاذ السيد زياد الجنابي، واطلع سماحته على حيثيات تشكيل الكتلة، متمنيا أن تكون حلقة وصل وساحة التقاء بين الكتل النيابية الكريمة لتعزيز الثقة وتقريب وجهات النظر.
سماحته أكد أهمية حسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب العراقي، مضيفا بقوله إن توزيع الرئاسات الثلاث جاء لتطمين المكونات وإشراكها في صناعة القرار السياسي، مشددا على ضرورة تمكين شخصية كفوءة تتمتع بحسن الإدارة ومؤمنة بالنظام السياسي للعراق.
سماحته تداول أيضا فيما تحقق من وثيقة الاتفاق السياسي وقال “إن تحقيق الاستقرار كفيل بحل الإشكاليات العالقة وكلما عززنا الاستقرار كنا أقرب لمعالجة تلك الإشكاليات”.
سماحته بيّن أيضا أن الاستقرار الحالي سياسيا واجتماعيا، وأمنيا تحقق بتضحيات الشعب العراقي من جميع المكونات، محملا الجميع مسؤولية تحويله إلى استقرار دائم كي يتمكن العراق من إدامة عملية الإعمار والتنمية.
سماحته جدد أيضا دعمنا للحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مجال إتمام المشاريع الخدمية، مؤكدا أهمية استثمار الوفرة المالية في دعم مشاريع البنى التحتية ذات التماس المباشر مع المواطن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار