الاقتصاديةالسياسية

الزراعة النيابية تناقش مشروع قانون إدارة المصادر الوراثية لغرض إرساله لرئاسة المجلس

عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار اجتماعا برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس اللجنة بحضور عدد من السادة الاعضاء يوم السبت 2023/3/18 لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة مشروع قانون إدارة المصادر الوراثية لغرض إرساله لرئاسة المجلس بغية إدراجه ضمن جدول أعمال جلسات المجلس للتصويت ، فضلا عن مناقشة مقترح تعديل قانون رقم 56 لسنة 2002 للإتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية واستكمال التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجيين الزراعيين والأطباء البيطريين والمتفرغين الزراعيين رقم (٢٤)لسنة 2013.
وبحثت اللجنة قانون إيجار الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى مناقشة مسودة مشروع تعديل قانون وزارة الزراعة فضلاً عن مناقشة مسودة قانون الاستثمار الزراعي.
وتدراست اللجنة فعاليات (الأسبوع الزراعي) التي اجرت اللجنة جولة ميدانية للمحافظات ومخرجات الجولة والمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي، أضافة الى متابعة اجراءات اللجنة التحقيقة الخاصة بالإتحاد العام للجمعيات الفلاحية.

#يتبع

وأكدت اللجنة حرصها على إجراء التعديلات المناسبة لقاونين التي تمس القطاع الزراعي بغية تقليل الروتين ومواكبة التقدم في المجال الزراعي.
وقررت اللجنة تسمية النائب ابتسام الهلالي ممثل عن اللجنة في اللجنة الوطنية لإدارة الاهوار كمتللك للتراث العالمي (اليونسكو)، فضلاً عن كما قرارها استضافة كل من وزير النفط والتجارة للبحث آلية دعم الوزارتين للقطاع الزراعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار