السياسية

البرلمان يطالب هيئة النزاهة بوضع اليد على حنطة ملوثة بإصابة حشرية في ميناء أم قصر

((وان_بغداد))
طالبت لجنة النزاهة النيابية هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، بوضع اليد فوراً على 800 ألف طن من مادة الحنطة التي تم استيرادها من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب لكونها فاسدة وملوثة بإصابة حشرية، مبينة أن هذه الشحنات هي في الظاهر أسترالية لكنها في الحقيقة من مناشئ مجهولة.

وذكرت نائب رئيس اللجنة عالية نصيف في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية :” ان مصادر في ميناء أم قصر أكدت أن الشحنة الثالثة من هذه الحنطة وصلت الى الميناء، وهي مصابة إصابة حشرية ورغم معالجتها بالمبيدات إلا أن عملية تنقيتها من الحشرات باءت بالفشل، وبالتالي هي غير صالحة للاستهلاك البشري، كما ان عملية الفحص مخالفة لضوابط الفحص المختبري، ونسبة اللكلوتين فيها اقل من نسبة المواصفات العراقية، وعمليات تزوير الفحوصات تجري على قدم وساق، علماً بأن هذه الحنطة ليست استرالية وإنما من مناشىء مجهولة، وقد تكون مهربة من أوكرانيا او روسيا “.
وأكدت نصيف :” ان لجنة النزاهة طالبت هيئة النزاهة بوضع اليد على هذه الشحنة والاستعانة بجهة محايدة لفحصها مختبرياً، ومحاسبة كل المتورطين في إدخال هذه الحنطة وكل من حاولوا تزوير تقارير الفحوصات “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...