الامنية

وزير الداخلية يستقبل نظيره السوري ويوقع معه مذكرة تعاون ويعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً

استقبل وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، في مقر الوزارة، نظيره السوري السيد محمد خالد الرحمون والوفد المرافق له.
وقال السيد الوزير: يسرني بداية اللقاء أن أنقل لكم تحيات دولة السيد محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة المحترم، وتمنياته بأن يكون توقيع مذكرة التعاون الأمني المشترك بين البلدين الشقيقين خطوة الى الأمام على صعيد التعاون الأمني المشترك ومنطلقاً لخطوات مماثلة مع الأشقاء والأصدقاء في إطار مشروع الأمن العربي والإقليمي المشترك، مشيراً الى أن وزارة الداخلية في جمهورية العراق وضعت استراتيجية أمنية شاملة لتحقيق نقلة نوعية وعلى أسس علمية مدروسة لتطوير وتحديث المنظومة الأمنية والشرطية وتوفير الدعم المادي واللوجستي من معدات حديثة وتنفيذ المشاريع الأساسية.
وعقد الجانبان اجتماعاً لمناقشة جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها السورية شملت التعاون في عدد من المجالات الأمنية أبرزها مكافحة المخدرات والإرهاب وضبط الحدود مكافحة الجريمة المنظمة وغسيل الأموال وتسليم المطلوبين للقضاء.
الى ذلك، عقد الوزيران مؤتمراً صحفياً مشتركاً أكد فيه السيد الشمري أن الوزير الضيف سيجري سلسلة من الزيارات إلى المؤسسات والدوائر التدريبية في وزارة الداخلية العراقية للإطلاع عليها.
من جانبه، أكد وزير الداخلية السوري أن التعاون مع وزارة الداخلية العراقية كان مثمراً وقد نتج عنه ضبط شبكات لتهريب المخدرات وضبط كميات منها، مبيناً أن مكافحة المخدرات لا تتم من جهة واحدة وعليه فإن هناك تعاوناً مستمراً، مؤكداً أن الثاني والعشرين من تموز المقبل سيشهد عقد اجتماع شامل في العاصمة بغداد لتعزيز التعاون الإقليمي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار