الامنية

بتهمة الإضرار بالمال العام ‏

النزاهـة تلقي القبض على أعـضاء لجنـة الإطـعـام في السجـن المركـزي ومسؤول بمديرية بلديات ميسان

ميسان / كواكب علي السراي

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحقّ لجنة الإطعام الداخليّ في قسم سجن العمارة المركزيّ ومسؤولٍ في مُديريَّة بلديَّة العمارة , لإحداثهم عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهات التي يعملون فيها .

وأكد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي : تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ أحد أعضاء لجنة الإطعام الداخليّ في قسم سجن العمارة المركزيّ ، فيما سلَّم بقيَّة الأعضاء أنفسهم للجهات المسؤولة ، وتمَّ تسييرهم للعرض أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ ، الذي قرَّر توقيفهم بعد تشخيص الفريق الميدانيّ لمكتب تحقيق ميسان لعددٍ من المُخالفات التي ارتكبتها اللجنة .

وأضاف المكتب : إنَّ الفريق الميداني الذي قام بالتحرّي وجمع المعلومات في قسم سجن العمارة والمراكز والأقسام التابعة لقيادة شرطة ميسان ، شخَّص مُخالفاتٍ في عقد تجهيز النزلاء والموقوفين ، بعد تدقيق مفردات الوجبات المُجهَّزة للسجناء والموقوفين ومُطابقتها مع بنود العقد .

وفي سياق آخر أشار : إلى تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ مسؤول شعبة الأراضي في مُديريَّة بلديَّة العمارة ، على خلفيَّة قيامه بتخصيص (5) قطع أراضٍ لعددٍ من المُوظَّفين ، خلافاً للضوابط والتعليمات , على الرغم من أنَّه سبق تخصيص تلك الأراضي إلى مُوظَّفين آخرين ، مُشيراً إلى أنَّ القاضي المُختصّ قرَّر توقيف المُتَّهم وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات .

وتابع , تمَّ رصد قيام شعبة الاستثمار في المُديريَّة بترويج معاملة إنشاء محطةٍ لتعبئة الوقود في حي الحسين القديم ، وإبرام عقد الإيجار للفرصة الاستثماريَّـة ( محطة الوقود ) دون الحصول على مُوافقة وزارة الأعمار والإسكان والبلديَّات والأشغال العامَّة ، لافتاً إلى عرض الموضوع أمام القضاء؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة وتحديد المُقصّرين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد