الامنية

القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يشدد على أهمية تطوير جهاز مكافحة الإرهاب وقدراته الميدانية والتكنولوجية

أرض آشور / بغداد

أجرى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، زيارة إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب، إطلع خلالها على مستويات الجهوزية والاستعداد لدى قيادات وآمري تشكيلات الجهاز ووحداته.

وفور الوصول إلى مقر قيادة الجهاز، اجتمع سيادته بالضبّاط القادة والآمرين، واستمع إلى إيجاز أمني وعسكري قدمه السيد رئيس الجهاز، تضمن عرضاً لأهم خطوات التطوير واستدامة القدرات الميدانية والفنية والحركات لوحدات الجهاز.

وأشار السيد السوداني، في كلمة له، إلى أن مهمة الجهاز تتعدى مكافحة الارهاب الى التصدي لكل مهددات الأمن الوطني، ليشتمل على مواجة مُختلف التحدّيات الأمنية، إذ أن التهديدات لم تعد تتمثل بفلول داعش المندحرة، بل يتوجب الاستعداد للتعامل مع أي محاولة عبث تحاول الإساءة للأمن والاستقرار المجتمعي.

وبيّن سيادته أهمية الأمن والاستقرار لنجاح خطط تقديم الخدمات للمواطنين، وأن الحكومة قد نجحت في إدارة معادلة العمل الخدمي في ظل تأمين الاستقرار الأمني، وبما يقطع الطريق على المتربصين بالعملية السياسية، مشيراً الى أن العوامل التي تسعى الى الفوضى، تستهدف العبث بمقدرات العراق، والسيطرة على القرار الأمني والسياسي وإيقاف حركة النمو.

كما تطرق السيد السوداني الى ضرورة العمل على بناء دور أكبر لتشكيلات الجهاز في المضمار الاستخباري والفني، واعتماد التقنيات الحديثة والتكنولوجيا الرقمية المتطوّرة، مشدداً على الابتعاد عن أي تأثيرات سياسية أو اجتماعية قد تؤثر في مهنية أداء الواجب.

واستذكر سيادته بفخر واعتزاز تضحيات الأبطال الشهداء من منتسبي الجهاز، مؤكداً وجوب بذل كل الجهود لرعاية عوائل الشهداء، وكذلك أن تكون حقوق المنتسبين ضمن أولوية العمل الإداري لقيادة الجهاز؛ لتوفير كل أسباب الرعاية لهم وضمان حقوقهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار