الاقتصادية

محافظ البصرة شركات عالمية قدمت عروض خاصة بتحلية المياه وسنختار الرصينة منها لحل مشكلة الملوحة

((وان_بغداد))

 

اعلن محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني عن تقديم مجموعة من الشركات الأجنبية عروض خاصة بتحلية المياه لوضع الحلول السريعة للازمة الحالية التي يعاني منها ابناء محافظة البصرة.

وقال العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص عقب حضوره ورشة أقامتها شركة (بيوم هال) الاستشارية الكورية في فندق البصرة الدولي ان الحلول السريعة التي تتعلق بحل ازمة الملوحة تحتاج الى اكثر من خمسة أشهر ، مشيراً الى ان الشركة الكورية قدمت مقترحات عديدة خلال الورشة تتعلق بتحلية مياه البحر ونصب محطات خاصة بالتحلية والتي من الممكن نصبها على ضفاف شط العرب ومحطات للتصفية في مشروع ماء R-zero باعتبار ان نسبة التراكيز الملحية فيها قليلة .

وتابع ” العيداني ان العروض والحلول التي قدمتها الشركات سيتم دراستها وتقارن بما طرح من قبل الشركات العالمية الألمانية ،والبريطانية ،والصينية، والفرنسية، وسيتم تقييم الشركات الرصينة القادرة على تنفيذ افضل المشاريع الخاصة بتحلية الماء لابناء المدينة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ناقلاً اليهم تحيات دولة رئيس الوزراء.. گبيان يحضر اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي لكرة اليد ... القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية