الاقتصادية

لجنة نيابية : وفرة الاتتاج المحلي والاكتفاء الذاتي لاغلب المنتجات الزراعية والحيوانية دليل نجاح التعاون النيابي الحكومي

((بغداد / وان)) اكدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية ان نجاح الخطط الحكومية بالمجالات كافة يعتمد بشكل اساس على التعاون مع لجان البرلمان المعنية.

وقال رئيس اللجنة سلام الشمري في بيان ان النجاح بشكل خاص في خطط الاستصلاح الزراعية والانتاج الحيواني دليل واضح على التعاون المستمر بين اللجنة والجهات الحكومية المعنية والتي ساهمت بشكل كبير بهذه الوفرة والاكتفاء.

واضاف ان : اعلان وزارة الزراعة المستمر عن الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية والحيوانية ووفرتها المحلية امر مهم سيسهم في التقليل وبشكل كبير من خروج العملة الصعبة .

وشدد الشمري على اهمية البدء الفعلي بالتصدير للفائض من المنتج المحلي لما له من كسب كبير للواردات المالية ورافد جديد للموازنة./انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن السيطرة على الحريق الذي حدث خارج المبنى وتؤكد عدم وجود أضرار الموارد المائية في الطوز تواصل أعمال توزيعات المياه وحسب الخطة الزراعية الصيفية الأمن الوطني يلقي القبض على متهمين إثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للإبتزاز والتشهير في المثنى منتخبنا الأولمبي يفتتح مشواره في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بالصور.. الداخلية الالمانية النازية تغلق 5 مساجد في عدد من المدن بالإنفوغراف.. مشاركات المنتخب الأولمبي العراقي في الأولمبيات القائد العام يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والم... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد-عاجل الموارد المائية تحقق نسب انجاز عالية في تطوير كورنيش الناصرية منظومة متكاملة: فهم ديناميكيات التعاون بين الجهات الرقابية وضمان الودائع في العراق