الاقتصاديةالعربي والدولي

صحيفة بريطانية تكشف معلومات عن الاشتراطات الأميركية لمنح الدولار للعراق

 
كشف صحيفة الـ”إندبندنت البرطانية”، معلومات بشأن “الاشتراطات” الأميركية لمنح الدولار للعراق.
  
 
وقالت الصحيفة، “تم تدريب 100 موظف في البنك المركزي من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي على استخدام النظام الإلكتروني الأمريكي الجديد ليكون الفدرالي الاميركي على دراية بأي تحركات للدولار”.
 
ولفتت إلى أنه “بتنفيذ النظام الجديد، تم رفض 80 في المائة من طلبات المجمع والمعاملات الدولارية، التي سبق أن وافق عليها البنك المركزي العراقي”.
 
وتابعت، “إذا تمت الموافقة على الطلب من خلال النظام ، فسيكون الدولار متاحا خلال 15 يوما ، بينما في السابق كان متاحا في غضون 2 إلى 3 أيام”.
 
وقال رئيس مجلس إدارة أحد المصارف العراقية وفق الصحيفة، إنه “إذا استمر الوضع لعام آخر، فإن العديد من المصارف العراقية ستعلن إفلاسها”.
 
وأضاف، “لا يوجد حل واضح لهذا الوضع”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركـة أور العامـة تُجهـز القطـاع الخـاص بكميـات جديـدة مـن مقاطـع الألمنيـوم مُختلفـة القياسـات وزير العمل يفتتح المركز الوطني للتدريب ويشدد على تطبيق قانون العمل وانظمة الصحة والسلامة في مواقع ال... لجنة تسجيل وتصنيف المقاولين في وزارة التخطيط تنجز أكثر من (116)هوية تصنيف وتجديد في خطوة غير مسبوقة وزيرة الاتصالات تفاجئ موظفيها في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بتجربة (الم... وزير التخطيط يلتقي السفير البريطاني، ويبحثان تطوير القطاع الخاص، واجراء التعداد السكاني وتنفيذ مشاري... الكمارك .. ضبط 10 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل السفير العماني لدى العراق اجتماع مديري إعلام الوزارات والهيئات لمناقشة ذكرى تأسيس الحشد(صور) الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 16 متهما بقضايا متنوعة في بغداد وزير المالية : نرحب بخطوات الحكومة السويسرية توطيد علاقات الشراكة الإقتصادية والمالية مع العراق