الاقتصادية

بعد 7 أسابيع من المكاسب.. الذهب يتجه لانخفاض أسبوعي

استقرت أسعار الذهب الجمعة بعد عمليات بيع مكثفة في الجلسة السابقة، إذ استوعب المتداولون تصريحات البنوك المركزية العالمية بشأن رفع أسعار الفائدة، لكن المعدن الأصفر يتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي له في سبعة أسابيع في ظل قوة الدولار.
  
 
واكتسبت أسعار الذهب حوالي 300 دولار منذ نوفمبر بفضل توقعات رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بوتيرة أقل، إذ أن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.
 
وبعدما رفع المركزي الأميركي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بعد عام من الزيادات الحادة، رفع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أمس الخميس كما كان متوقعا.
 
تحرك الأسعار
 
بحلول الساعة 0355 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1916.31 دولار للأونصة، بعد أن تراجع اثنين بالمئة وسط عمليات بيع أمس الخميس مدفوعة بارتفاع الدولار وجني الأرباح.
 
ولم تشهد العقود الأميركية الآجلة للذهب تغيرا يذكر مسجلة 1930 دولار.
 
في غضون ذلك، ارتفع الدولار 0.1 بالمئة، مما كبح أسعار الذهب.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.5232 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1932 دولار، وزاد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1658.00 دولار.
 
نقلا عن “سكاي نيوز عربية”  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركـة أور العامـة تُجهـز القطـاع الخـاص بكميـات جديـدة مـن مقاطـع الألمنيـوم مُختلفـة القياسـات وزير العمل يفتتح المركز الوطني للتدريب ويشدد على تطبيق قانون العمل وانظمة الصحة والسلامة في مواقع ال... لجنة تسجيل وتصنيف المقاولين في وزارة التخطيط تنجز أكثر من (116)هوية تصنيف وتجديد في خطوة غير مسبوقة وزيرة الاتصالات تفاجئ موظفيها في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بتجربة (الم... وزير التخطيط يلتقي السفير البريطاني، ويبحثان تطوير القطاع الخاص، واجراء التعداد السكاني وتنفيذ مشاري... الكمارك .. ضبط 10 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل السفير العماني لدى العراق اجتماع مديري إعلام الوزارات والهيئات لمناقشة ذكرى تأسيس الحشد(صور) الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 16 متهما بقضايا متنوعة في بغداد وزير المالية : نرحب بخطوات الحكومة السويسرية توطيد علاقات الشراكة الإقتصادية والمالية مع العراق