الاقتصادية

ايران تتخوف من خسارة السوق العراقية لصالح تركيا والسعودية

ابدت لجنة الزراعة في البرلمان الإيراني، مخاوفها من خسارة إيران السوق العراقية لصالح المنتجات الزراعية التركية والسعودية.

ونقلت وكالة أنباء ايرانية، عن رئيس اللجنة محمد جواد أصغري، قوله إنه “في الوقت الحالي تحل تركيا بسهولة محل إيران في العراق، وحتى السعودية تستولي على أسواق الإنتاج الزراعي، مما يشكل تهديدًا خطيرًا”.

وشدد أصغري على “الحاجة الملحة إلى خلق ظروف سوقية أفضل للإنتاج الزراعي”، مشيرًا إلى أن “الفشل في القيام بذلك قد يؤدي إلى خسارة الأسواق الحيوية”.

وأشار إلى “اتجاه مثير للقلق يتمثل في فقدان إيران لحصتها في السوق، خاصة في منتجات مثل المكسرات والفواكه المجففة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد