الاقتصاديةالعربي والدولي

الذهب يحقق أفضل أداء شهري منذ آذار

ارتفعت أسعار الذهب عند التسوية، الاثنين، لتحقق أفضل أداء شهري منذ مارس الماضي، بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الكبرى تقترب من ذروة رفع أسعار الفائدة.
  
 
وزادت عقود الذهب الآجلة عند التسوية بنسبة 0.5%  إلى 2009.20 دولاراً للأونصة.
 
كما ارتفعت أسعار الذهب في السوق الفورية 0.4% إلى 1967.77 دولاراً للأونصة.
 
وارتفع المعدن الأصفر 2.5% هذا الشهر.
 
حقق مؤشر الدولار انخفاضه الشهري الثاني على التوالي، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.
 
وأظهرت بيانات حديثة علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما أثار توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يقترب من إنهاء أسرع دورة رفع لأسعار الفائدة منذ الثمانينيات.
 
وبحسب أداة CME’s FedWatch Tool، فإن احتمالية أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير هذا العام تبلغ 60%.
 
“Cnbcarabia”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر... وزيرة الاتصالات تبحث مع لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية مشاريع الاتصالات ضمن مفردات البرنامج الحكو... امين بغداد يعلن عن تحقيق مراحل متقدمة في تنفيذ اكبر محطة مجاري لخدمة منطقة الدوانم مجلس الوزراء يصوت على إطلاق حملة شعبية رسمية لإرسال المساعدات الغذائية إلى الشعب الفلسطيني